Abstract
This research deals with the protection of the consumer's acceptance by internet, we divided it into four sections, the first section is devoted to the concept of the consummation contract by internet. The second section was about the professional's offer by internet, while we studied in the third section the consumer's acceptance by internet, at the last section we discussed the agreement of the protection consumer's acceptance.
Abstract
لقد أصبحت حماية المستهلك في التعاقد عبر الانترنت، محل اهتمام الفكر القانوني بأبعاده الثلاثة، التشريع والفقه والقضاء، وهذه الحماية تجد أساسها في المركز الضعيف للمستهلك، واختلال التوازن بينه وبين المهني الذي يقدم له السلعة أو الخدمة عبر الانترنت. ولقد اختص هذا البحث بحماية رضا المستهلك في التعاقد عبر الانترنت وذلك في أربعة مباحث على النحو الآتي:
المبحث الأول: ماهية عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الثاني: إيجاب المهني في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الثالث: قبول المستهلك في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الرابع : اتفاقات حماية رضا المستهلك في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الأول: ماهية عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الثاني: إيجاب المهني في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الثالث: قبول المستهلك في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الرابع : اتفاقات حماية رضا المستهلك في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
Keywords
المستهلك، التعاقد، الانترنيت