Abstract
The present study grammatically approaches two of Hardy's 1912-1913 poems, "The Going" which was written only a month after Emma's death, and "The Haunter", which came into existence in 1913. The study is based on the hypothesis that Hardy is more involved in the past in those poems that immediately followed Emma's death, whereas he is more concerned with the present in 1913 poems. The feeling of guilt, confusion between the past and present, and how he could finally overcome his suffering will all be revealed in the grammatical analysis the researcher will embark on. The grammatical analysis will focus on tense and modal auxiliaries used in the two poems. It will show how these devices were used by Hardy, and how an analysis of such devices can lead to an interpretation of the two poems.
Abstract
الملخص :
ترمي الدراسة الحالية إلى إجراء تحليل نحوي لإثنين من قصائد الشاعر توماس هاردي ضمن مجموعة قصائده التي كتبها عام 1912-1913 والقصيدتان هما (The Going) التي كتبها بعد وفاه زوجته ( إيما ) بشهر واحد و(The Haunter) والتي كتبها عام 1913. تقوم هذه الدراسة على فريضة أن هاردي كان منغمسا في الماضي في القصائد التي تبعت موت زوجته مباشرة في حين انه كان أكثر اهتماما بالحاضر في قصائده لعام 1913. إحساسه بالذنب والحيرة بين الماضي والحاضر وكيف استطاع في نهاية المطاف أن يتغلب على معاناته كل هذه الجوانب سيتم كشفها من قبل الباحث من خلال القيام بتحليل نحوي . وسيركز هذا التحليل النحوي على زمن الفعل والأفعال المساعدة المستخدمة في القصيدتين وكيف استخدم هاردي هذه الأدوات وكيف أن تحليل مثل هذه الأدوات يساهم في تفسير هاتين القصيدتين .
ترمي الدراسة الحالية إلى إجراء تحليل نحوي لإثنين من قصائد الشاعر توماس هاردي ضمن مجموعة قصائده التي كتبها عام 1912-1913 والقصيدتان هما (The Going) التي كتبها بعد وفاه زوجته ( إيما ) بشهر واحد و(The Haunter) والتي كتبها عام 1913. تقوم هذه الدراسة على فريضة أن هاردي كان منغمسا في الماضي في القصائد التي تبعت موت زوجته مباشرة في حين انه كان أكثر اهتماما بالحاضر في قصائده لعام 1913. إحساسه بالذنب والحيرة بين الماضي والحاضر وكيف استطاع في نهاية المطاف أن يتغلب على معاناته كل هذه الجوانب سيتم كشفها من قبل الباحث من خلال القيام بتحليل نحوي . وسيركز هذا التحليل النحوي على زمن الفعل والأفعال المساعدة المستخدمة في القصيدتين وكيف استخدم هاردي هذه الأدوات وكيف أن تحليل مثل هذه الأدوات يساهم في تفسير هاتين القصيدتين .