Abstract
In The present work the method of Higher Order Finite Strip, based on Auxiliary Nodular Line (ANL) technique, was utilized to analyze the forced vibration of the Simply Supported Box Girder Bridges with cross intermediate diaphragms, Also to find out the dynamic response under moving vehicles loads by means of Newmark's method which falls within the Implicit Time Integration methods. The Bridge Mass Matrix and the Consistent Mass Matrix was used for both bending and in plane actions. While the Guyan Reduction method was used for reducing the Bridge System Matrix through omitting the Freedom Degrees belonging to the Auxiliary Nodular Line for both bending and in plane actions, In order to enable the Higher Order Finite Strip method for analyzing the box girder with cross intermediate diaphragms. vehicle model were used in the analysis is the Moving Force (MF) where the vehicle represents a no. of moving force with a value equal to the weight of the vehicle wheel.
Abstract
تم في هذه الدراسة استخدام طريقة الشريحة المحددة ذات النسق العالي بناءً على تقنيةة الخةا العقةدل المسةاعد ANL )
لتحليةل الاهتةزاز القسةرل للجسةور الصةندوقية بسةيطة ا سةناد وذات الحةواجز الوسةطية المستعراةة وايجةاد الاسةتجابة
الديناميكية تحت أحمال المركبات المتحركة وذلك باستخدام طريقة نيومارك التي تقع امن طرائق تكامل الزمن الضةمني
فيما يخص مصفوفة الكتلة للجسر، فقد استخدمت مصفوفة الكتلة المتجانسة لكل مةن أفعةال الانحنةاء واافعةال الم سةتوية
كما استعملت طريقة تكثيف كويةان GuyanReduction فةي تخفةيض مصةفوفات منةومةة الجسةر وذلةك بحةذ درجةات
الحرية التي تعود الى الخا العقدل المسةاعد لكةل مةن أفعةال الانحنةاء واافعةال المسةتوية تةم الالتجةاء الةى طريقةة الليونةة
Flexibility Method لمعالجة حالة الحواجز المستعر اة أما فيما يتعلق بنموذج المركبة المستخدمة في التحليل فقد
استخدِم نموذج الكتلة المتحركة، فقةد تةم تمثيةل المركبةة بوصةفما مجموعةة قةوة متحركةة تمثةل محةاور المركبةة لمةا قيمةة تساول وزن محور المركبة
لتحليةل الاهتةزاز القسةرل للجسةور الصةندوقية بسةيطة ا سةناد وذات الحةواجز الوسةطية المستعراةة وايجةاد الاسةتجابة
الديناميكية تحت أحمال المركبات المتحركة وذلك باستخدام طريقة نيومارك التي تقع امن طرائق تكامل الزمن الضةمني
فيما يخص مصفوفة الكتلة للجسر، فقد استخدمت مصفوفة الكتلة المتجانسة لكل مةن أفعةال الانحنةاء واافعةال الم سةتوية
كما استعملت طريقة تكثيف كويةان GuyanReduction فةي تخفةيض مصةفوفات منةومةة الجسةر وذلةك بحةذ درجةات
الحرية التي تعود الى الخا العقدل المسةاعد لكةل مةن أفعةال الانحنةاء واافعةال المسةتوية تةم الالتجةاء الةى طريقةة الليونةة
Flexibility Method لمعالجة حالة الحواجز المستعر اة أما فيما يتعلق بنموذج المركبة المستخدمة في التحليل فقد
استخدِم نموذج الكتلة المتحركة، فقةد تةم تمثيةل المركبةة بوصةفما مجموعةة قةوة متحركةة تمثةل محةاور المركبةة لمةا قيمةة تساول وزن محور المركبة
Keywords
جسر صندوقي، استجابة ديناميكية، شريحة محددة، حولجز و سطية، اهتزاز قسرل، قوة متحركة