Abstract
يلعب الاعلام دورا مهما في تنشيط الحركه السياحية في اي بلد من البلدان , وهناك علاقة قوية بين التنمية السياحية والاعلام , خاصة وان الجوانب الاقتصادية لقطاع السياحة قد برز بشكل واضح خلال النصف الثاني من القرن الماضي باعتباره احد المكونات الهامه في الهيكل الاقتصادي في كثير من الدول ,وخاصه بعد ان اعدت السياحيه كاكبر صناعه في العالم عام 1985
ومن اجل ان ياخذ هذا القطاع الحيوي مجاله في الاقتصاد العراقي لا بد له ان يستند على العديد من الركائز المهمه التي يمكن ان تساهم بشكل فاعل في ابراز المعالم السياحية واهميتها الاقتصادية .
وفي هذا البحث سوف نتناول ركيزه الاعلام التي بدونها قد لا يستطيع البلد استغلال امكانيات السياحية وامكانيات التنموية في مجال السياحة بشكل فعال في ظل غياب دور الاعلام في المجال , ولهذا فان التركيز سيكون على دور الاعلام في تنشيط الحركه السياحه بشكل عام ثم دور الاعلام في مجال التنمية السياحه , وذلك من خلال عرض تفصيلي لمحاور هذا الموضوع مدعوما بمؤشرات ميدانية
ومن اجل ان ياخذ هذا القطاع الحيوي مجاله في الاقتصاد العراقي لا بد له ان يستند على العديد من الركائز المهمه التي يمكن ان تساهم بشكل فاعل في ابراز المعالم السياحية واهميتها الاقتصادية .
وفي هذا البحث سوف نتناول ركيزه الاعلام التي بدونها قد لا يستطيع البلد استغلال امكانيات السياحية وامكانيات التنموية في مجال السياحة بشكل فعال في ظل غياب دور الاعلام في المجال , ولهذا فان التركيز سيكون على دور الاعلام في تنشيط الحركه السياحه بشكل عام ثم دور الاعلام في مجال التنمية السياحه , وذلك من خلال عرض تفصيلي لمحاور هذا الموضوع مدعوما بمؤشرات ميدانية
Abstract
the research aims at exposing the role of information to activate tourism development and its movement in iraq < throught employing the importance of information elements , tools and rotations with tourism development with their impacts on it .