Abstract
The study aims to identify the contents of the electoral debates and the methods of employing them in promoting and revitalizing the political public relations of the stage before the holding of the US presidential elections, which is a main focus in the race to reach the White House as a tool of political and popular influence in persuading the American public opinion.The study is one of the analytical studies that are included in the list of descriptive research that deals with the main problem according to the survey method, where a content analysis form was prepared to study the most important contents, ideas and issues mentioned in the debates.The study community was formed from a total of electoral debates in a comprehensive inventory method, which took place between the candidates for the US presidency in 2021 (Donald Trump), the candidate of the Republican Party, and (Joe Biden), the candidate for the Democratic Party.
Keywords
American Elections
Donald Trumb
Election debates
Joe Biden
political public relations
Abstract
تهدف الدراسة إلى التعرف على مضامين المناظرات الانتخابية وأساليب توظيفها في تعزيز وتنشيط العلاقات العامة السياسية للمرحلة قبل اجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية ، التي تعد محوراً أساسياً في السباق للوصول إلى البيت الابيض كأداة من ادوات التأثير السياسي والشعبي في اقناع الرأي العام الأمريكي.
وتعد الدراسة من الدراسات التحليلية التي تنضم في لائحة البحوث الوصفية التي تتناول المشكلة الرئيسة وفق المنهج المسحي ، حيث تم اعداد استمارة تحليل مضمون لدراسة اهم المضامين والافكار والقضايا التي وردت في المناظرات.
وقد تشكل مجتمع الدراسة من مجموع المناظرات الانتخابية بأسلوب الحصر الشامل ، التي جرت بين المرشحين للرئاسة الأمريكية عام 2021 (دونالد ترامب) مرشح الحزب الجمهوري،
و(جو بايدن) المرشح على الحزب الديمقراطي .
وقد اظهرت نتائج الدراسة ان المناظرات اتاحت لكل مرشح ان يقول ما يشاء وان يظهر نفسه بأبهر صورة ، كما سمحت لهم بالتركيز والاستطراد في خططهم وسياستهم المستقبلية . وتعد هذه المناظرات لحظة فارقة في مسار الحملات الانتخابية وتعزيز العلاقات العامة السياسية ، وفرصة أخيرة لكل مرشح لترجيح كفته على الاخر في محاولة لاقناع الرأي العام والناخب الأمريكي .
وتعد الدراسة من الدراسات التحليلية التي تنضم في لائحة البحوث الوصفية التي تتناول المشكلة الرئيسة وفق المنهج المسحي ، حيث تم اعداد استمارة تحليل مضمون لدراسة اهم المضامين والافكار والقضايا التي وردت في المناظرات.
وقد تشكل مجتمع الدراسة من مجموع المناظرات الانتخابية بأسلوب الحصر الشامل ، التي جرت بين المرشحين للرئاسة الأمريكية عام 2021 (دونالد ترامب) مرشح الحزب الجمهوري،
و(جو بايدن) المرشح على الحزب الديمقراطي .
وقد اظهرت نتائج الدراسة ان المناظرات اتاحت لكل مرشح ان يقول ما يشاء وان يظهر نفسه بأبهر صورة ، كما سمحت لهم بالتركيز والاستطراد في خططهم وسياستهم المستقبلية . وتعد هذه المناظرات لحظة فارقة في مسار الحملات الانتخابية وتعزيز العلاقات العامة السياسية ، وفرصة أخيرة لكل مرشح لترجيح كفته على الاخر في محاولة لاقناع الرأي العام والناخب الأمريكي .
Keywords
المناظرات الانتخابية، العلاقات العامة السياسية ،الانتخابات الأمريكية ، دونالد ترامب ، جوبايدن