Abstract
هدفت الدراسة لمعرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في إكساب المهارات الإجتماعية لطلبة كلية الفارابي الجامعة – قسم الاعلام ، ومن أجل ذلك اختار الباحث عينة استكشافية قصدية من (80) طالبا وطالبة, وزعت عليهم استمارة الاستبانة بمقياس تضمن (19) سؤالا، واما المتغيرات فشملت: النوع الاجتماعي، ودور شبكات التواصل في إكساب المهارات (التوكيدية, والوجدانية, والاتصالية, وإدارة الذات).
توصلت الدراسة الى ان افراد العينة من كلا الجنسين يستعملون مواقع التواصل الاجتماعي في حياتهم اليومية وبنسب متفاوتة, وكان إكساب المهارات الاجتماعية للذكور أكبر منه للإناث، كما كان هناك دورا كبير لمنصات شبكات التواصل في اكساب الطلبة للمهارات الاجتماعية (التوكيدية, الوجدانية, الاتصالية, إدارة الذات).