Abstract
The current researc
h aims to identify the
difficulties associated with
employing electronic
educational platforms for
students of the Department of
Life Sciences - College of
Education - University of Al-
Qadisiyah. To achieve the goal
of the research, the researcher
adopted the descriptive
approach. Economic, the field
of psychological difficulties,
the field of health difficulties
and the field of technical
difficulties), the research
sample consisted of 120) male
and female students, and they
were randomly selected.
Arithmetic means, Fakronbach,
Pearson correlation coefficient,
standard deviation) and based
on the results of the research,
the researcher concluded :
1- The field of health
difficulties occupied the first
area among the difficulties of
educational platforms by(80%).
2-The field of economic
difficulties occupied the second
place among the difficulties of
educational platforms by (70%)
h aims to identify the
difficulties associated with
employing electronic
educational platforms for
students of the Department of
Life Sciences - College of
Education - University of Al-
Qadisiyah. To achieve the goal
of the research, the researcher
adopted the descriptive
approach. Economic, the field
of psychological difficulties,
the field of health difficulties
and the field of technical
difficulties), the research
sample consisted of 120) male
and female students, and they
were randomly selected.
Arithmetic means, Fakronbach,
Pearson correlation coefficient,
standard deviation) and based
on the results of the research,
the researcher concluded :
1- The field of health
difficulties occupied the first
area among the difficulties of
educational platforms by(80%).
2-The field of economic
difficulties occupied the second
place among the difficulties of
educational platforms by (70%)
Abstract
يهدف البحث الحالي التعرف إلى
الصعوبات المصاحبة لتوظيف المنصات
التعليمية الالكترونية لدى طلبة قسم علوم
الحياة – كلية التربية – جامعة القادسية
ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة
المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الصعوبات
المصاحبة لتوظيف المنصات التعليمية
الالكترونية التي شملت خمس مجالات
وهي )مجال الصعوبات العلمية، مجال
الصعوبات الاقتصادية، مجال الصعوبات
النفسية ، مجال الصعوبات الصحية و
مجال الصعوبات الفنية( ، تألفت عينة
البحث من ) 120 ( طالبا وطالبة ، و تم
اختيارهم عشوائيا أما أداة البحث قامت
الباحثة ببنائها ، واستعملت الباحثة
الوسائل الإحصائية المتمثلة ب )مربع
كاي ، الوزن المرجح والاوزان المئوية،
المتوسطات الحسابية ، الفاكرونباخ ،
معامل ارتباط بيرسون ، الانحراف
المعياري ( وبناءً على نتائج البحث
توصلت الباحثة إلى :
-1 احتل مجال الصعوبات الصحية
المجال الاول من بين صعوبات المنصات
. )% التعليمية بنسبة ) 80
-2 احتل مجال صعوبات الاقتصادية
المركز الثاني من بين صعوبات
. ) % المنصات التعليمية بنسبة ) 70
الكلمة المفتاحية )الصعوبات ، المنصات (
الصعوبات المصاحبة لتوظيف المنصات
التعليمية الالكترونية لدى طلبة قسم علوم
الحياة – كلية التربية – جامعة القادسية
ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة
المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الصعوبات
المصاحبة لتوظيف المنصات التعليمية
الالكترونية التي شملت خمس مجالات
وهي )مجال الصعوبات العلمية، مجال
الصعوبات الاقتصادية، مجال الصعوبات
النفسية ، مجال الصعوبات الصحية و
مجال الصعوبات الفنية( ، تألفت عينة
البحث من ) 120 ( طالبا وطالبة ، و تم
اختيارهم عشوائيا أما أداة البحث قامت
الباحثة ببنائها ، واستعملت الباحثة
الوسائل الإحصائية المتمثلة ب )مربع
كاي ، الوزن المرجح والاوزان المئوية،
المتوسطات الحسابية ، الفاكرونباخ ،
معامل ارتباط بيرسون ، الانحراف
المعياري ( وبناءً على نتائج البحث
توصلت الباحثة إلى :
-1 احتل مجال الصعوبات الصحية
المجال الاول من بين صعوبات المنصات
. )% التعليمية بنسبة ) 80
-2 احتل مجال صعوبات الاقتصادية
المركز الثاني من بين صعوبات
. ) % المنصات التعليمية بنسبة ) 70
الكلمة المفتاحية )الصعوبات ، المنصات (