Abstract
يهدف البحث الحالي التعرّف على اتجاهات مدرسي اللغة العربية في المرحلة المتوسطة نحو استخدام التعلم النقال الهاتف المحمول في العملية التعليمية, تكوّنت عينة الدِّراسة من (82) مدرّسًا ومدرّسةً ما نسبتهُ (94%) (50) ذكور و(32) اناث, ممّن يدرسون طلبة المرحلة المتوسطة في قسم تربية الرفاعي التابعة لمديرية تربية محافظة ذي قار، اختيروا بالطريقة القصدية, ونظرًا لطبيعة الدِّراسة اعتمد الباحث المنهج الوصفي, ولتحقيق أهداف الدِّراسة, أعد الباحث مقياس الاتجاهات المكوّن من (30) فِقرة, وجرى التحقق من صدق المقياس وثباته، واُعتمدت حزمة التحليل الإحصائي(spss) لاستخراج النتائج أظهرت النتائج: