Abstract
The Islamization of human knowledge is a phenomenon that has its context, like all phenomena of existence and life. In order to understand this phenomenon, comprehend its scope, and grasp the nature of its content, we must comprehend the context in which it occurs.
Abstract
أسلمة المعرفة الانسانية ظاهرة لها سياقها ، شأنها شان كل ظواهر الوجود والحياة ، ولكي نفهم هذه الظاهرة ، ونستوعب مداها ، ونقف على طبيعة مضمونها لابد لنا من استيعاب السياق الذي جاءت فيه :
أسلمة العلوم ظاهرة بدت بوادرها في النصف الثاني من القرن الميلادي المنصرم ، وقد جاءت نتيجة من نتائج الجدل الفكري الماركسي ــ الاسلامي . ومن ثمَّ يتضح أنها جاءت في أطار ماساقته الماركسية من أتجاه في أدلجة المعرفة ، وعلى هذا الاساس عطف عنوان دراستنا (( أسلمة العلوم )) على سياقها ((أدلجة المعرفة)) .
الفرض الذي نريد البرهنة عليه في هذه الدراسة يقول
أسلمة العلوم ظاهرة بدت بوادرها في النصف الثاني من القرن الميلادي المنصرم ، وقد جاءت نتيجة من نتائج الجدل الفكري الماركسي ــ الاسلامي . ومن ثمَّ يتضح أنها جاءت في أطار ماساقته الماركسية من أتجاه في أدلجة المعرفة ، وعلى هذا الاساس عطف عنوان دراستنا (( أسلمة العلوم )) على سياقها ((أدلجة المعرفة)) .
الفرض الذي نريد البرهنة عليه في هذه الدراسة يقول