Abstract
The field of electronic advertising has witnessed a major theoretical transformation and revolution. It began to reconsider many old models and forms of advertising, as well as creating new models that need to be applied and tested. These changes are due to simultaneous technological developments. Hence, we consider this research paper important because it helps us understand these matters. Developments and investing in the features and advantages of communication technology in the integration of Iraqi women into effective health awareness advertisements in society in particular and other societies in general.
Abstract
شهد مجال الاعلان الالكتروني تحو ا لا وانقلاباا نظريًّا كبي ا را واخذ بإعادة النظر في العديد من النماذج
والأشكال الاعلانية القديمة فض ا لا عن الوصول الى نماذج جديدة بحاجة الى التطبيق والاختبار, وهذه
التغيرات هي بسبب التطورات الحديثة المتزامنة , من هنا نعتبر هذه الورقية البحثية هامة؛ لأنها تساعدنا على
فهم هذه التطورات واستثمار سمات وميزات تقنيات الاتصال في اندماج المرأة العراقية في اعلانات التوعية
الصحية الفعالة في المجتمع بشكل خاص والمجتمعات الاخرى بشكل عام .
ان توفير الاعلام الجديد لإمكانية توظيف تقنيات الوسائط المتعددة )النص, الصورة, الفيديو, الصوت,
الرسوم ( في الاعلانات التوعوية الصحية قد اعطى للإعلان الإلكتروني معناه الحقيقي بوصفه نم ا طا من
انماط التوعية الاتصالية في المجتمع .
اصبحت تأثيرات الانترنت وخدماته فاعلة في كل المجالات, اذ وسع الانترنت حجم الدراسات الاعلامية
ومنها دراسات )الاعلانات(, فهنالك العديد من الموضوعات البحثية الثرية بالفحص والاختبار, الواجب
الوقوف عليها لما لها من تأثيرات ايجابية او سلبية على عمل مهنة الاعلام, ومن ضمن هذه المجالات هو
كيفية اندماج المرأة في الاعلانات التوعية الصحية .
تبحث الورقة البحثية في الاجابة عن التساؤلات الاتية: ما مجالات اندماج المرأة في إعلانات التوعية
الصحية عبر الوسائط المتعددة التي تناولها موقع وزارة الصحة العراقية ؟
تهدف الورقة البحثية الى الكشف عن مجالات اندماج المرأة في إعلانات التوعية الصحية عبر تقنيات
الوسائط المتعددة في موقع وزارة الصحة العراقية .
وظف الباحث المنهج الوصفي التحليلي على مجتمع البحث وعينته المتكونة من أسلوب الحصر الشامل
لإعلانات وزارة الصحة والبيئة العراقية من المدة 1 / 9 / 2022 الى المدة 1 / 2 / 2023 وجاء اختيار هذه المدة
بيده تغطية جميع اعلانات المرأة في وزارة الصحة والبيئة العراقية المتنوعة والمختلفة في ثلاثة اشهر كاملة
لمعرفة أكثر الاستمالات والاساليب توظيفاا لاندماج المرأة في الاعلانات الصحية الوقائية .
والأشكال الاعلانية القديمة فض ا لا عن الوصول الى نماذج جديدة بحاجة الى التطبيق والاختبار, وهذه
التغيرات هي بسبب التطورات الحديثة المتزامنة , من هنا نعتبر هذه الورقية البحثية هامة؛ لأنها تساعدنا على
فهم هذه التطورات واستثمار سمات وميزات تقنيات الاتصال في اندماج المرأة العراقية في اعلانات التوعية
الصحية الفعالة في المجتمع بشكل خاص والمجتمعات الاخرى بشكل عام .
ان توفير الاعلام الجديد لإمكانية توظيف تقنيات الوسائط المتعددة )النص, الصورة, الفيديو, الصوت,
الرسوم ( في الاعلانات التوعوية الصحية قد اعطى للإعلان الإلكتروني معناه الحقيقي بوصفه نم ا طا من
انماط التوعية الاتصالية في المجتمع .
اصبحت تأثيرات الانترنت وخدماته فاعلة في كل المجالات, اذ وسع الانترنت حجم الدراسات الاعلامية
ومنها دراسات )الاعلانات(, فهنالك العديد من الموضوعات البحثية الثرية بالفحص والاختبار, الواجب
الوقوف عليها لما لها من تأثيرات ايجابية او سلبية على عمل مهنة الاعلام, ومن ضمن هذه المجالات هو
كيفية اندماج المرأة في الاعلانات التوعية الصحية .
تبحث الورقة البحثية في الاجابة عن التساؤلات الاتية: ما مجالات اندماج المرأة في إعلانات التوعية
الصحية عبر الوسائط المتعددة التي تناولها موقع وزارة الصحة العراقية ؟
تهدف الورقة البحثية الى الكشف عن مجالات اندماج المرأة في إعلانات التوعية الصحية عبر تقنيات
الوسائط المتعددة في موقع وزارة الصحة العراقية .
وظف الباحث المنهج الوصفي التحليلي على مجتمع البحث وعينته المتكونة من أسلوب الحصر الشامل
لإعلانات وزارة الصحة والبيئة العراقية من المدة 1 / 9 / 2022 الى المدة 1 / 2 / 2023 وجاء اختيار هذه المدة
بيده تغطية جميع اعلانات المرأة في وزارة الصحة والبيئة العراقية المتنوعة والمختلفة في ثلاثة اشهر كاملة
لمعرفة أكثر الاستمالات والاساليب توظيفاا لاندماج المرأة في الاعلانات الصحية الوقائية .