Abstract
يهدف البحث الحالي إلى معرفة مدى امتلاك تدريسيي قسم التاريخ المهارة طرح الأسئلة الصفية من وجهة نظر الطلبة )، و قد شملت عينة البحث الأساسية ( ١٨٠) طالبا وطالبة وبنسبة ( ٥٠%) من مجتمع البحث، ومن أجل تحقيق هدف البحث قام الباحث بإجراء استبيان كأداة لجمع المعلومات، ثم تم عرضها على مجموعة من الخبراء والمحكمين للتأكد من صدقها، وتم التأكد من ثبات الأداة بعد تطبيقها على عينة استطلاعية بلغت ( ١٤٠ ) طالباً وطالبة وبطريقة التجزئة النصفية، وطبقت الأداة بصورتها النهائية على العينة الأساسية، وتم تحليل النتائج إحصائيا باستعمال الوسط المرجح والوزن المئوي كوسائل إحصائية، وعلى ضوء نتائج التحليل الإحصائي قام الباحث بتفسير الفقرات التي حصلت على الثلث الأعلى من الاستبيان وقد أوصى الباحث بعدة توصيات منها تضمين المهارة أعلاه لبرامج إعداد المدرسين والأساتذة الجامعيين.