iasj@rdd.edu.iq
|
+964 XXX XXX XXXX
العربية
|
English
Home
Journals
Subjects
Institutions
Video Library
Soon
Home
Journal of Education and Scientific Studies
Volume 4, Issue 22 (2023)
Journal of Education and Scientific Studies
Volume:
4
Issue:
22
Publication Year:
2023
Publication Date:
December 2025
Articles in This Issue
Pages 13-370
1
فاعلية التّ ّ دريس باستخدام استراتيجية الجدول الذ ّ اتي في تنمية الفهم القرائي ّ في مادة اللغة العربي ّ ة لدى طلبة الص ّ ف الرابع الأساسي في لواء فقوع
مرام عبد الرحيم البديرات
Pages: 13-30
Abstract
Full Text
Issues
2
Psychological prosperity and its relationship to emotional regulation among educational counselors
علي داود سليمان
Pages: 31-52
Arabic
Abstract
Full Text
Issues
3
أثر انموذج اشور ( ) ASSURE فـي تحصـيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة اللغة العربية
ايمان عمر عبدالله
Pages: 53-74
Abstract
Full Text
Issues
4
أثـر التدريس باستراتيجية بلان في التفكير المنظومي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة الجغرافية
ضحي مبدر حمد
Pages: 75-90
Abstract
Full Text
Issues
5
اثر استراتيجية 5W1Hفي التحصيل لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
سجى صالح محمد
Pages: 91-108
Arabic
Abstract
Full Text
Issues
6
The extent of employing methods for developing analytical thinking skills in teaching the subject of principles of philosophy and psychology for the fifth literary grade from the point of view of its teachers
ياسر عدنان اسماعيل
Pages: 109-142
English
Abstract
Full Text
Issues
7
أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل مادة الكيمياء وحل المسائل الكيميائية لدى طالبات الصف الرابع العلمي
رغده الهاب علي
Pages: 143-156
Abstract
Full Text
Issues
8
The effect of the strategy (filtering ideas) on the achievement of fourth-grade female students in physics
ريام عبد الرحمن مديفع الجنابي
Pages: 157-174
Abstract
Full Text
Issues
9
تقييم اداء مدرسي ومدرسات اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في ضوء الأنشطة التعليمية ( الصفية واللاصفية )
عذراء محمد عبد الكريم المشهداني
Pages: 175-192
Arabic
Abstract
Full Text
Issues
10
تحليل محتوى كتاب القرآن الكريم والتربية والإسلامية للصف الرابع الاعدادي في ضوء قضايا فقه النساء
عذراء رشيد محمود
Pages: 193-208
Abstract
Full Text
Issues
11
مدى ممارسة مدرسي ومدرسات مادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس للصف الخامس الادبي لمهارات التفكير العلمي
فهد ابراهيم محمد
Pages: 209-238
Abstract
Full Text
Issues
12
تقييم اداء مدرسي ومدرسات مادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس للصف الخامس الادبي في ضوء مبادئ التعلم النشط
ليث رشيد حمادي
Pages: 239-256
Arabic
Abstract
Full Text
Issues
13
أثر استراتيجية الانظمة الرمزية المختلفة في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط لمادة الاجتماعيات
أحمد نعمه رسن
Pages: 257-290
Arabic
Abstract
Full Text
Issues
14
مدى تطبيق معايير تصميم رمز الاستجابة السريعة ( )QRالمضمن في مناهج اللغة الانكليزية للثانويات الاسلامية في العراق
آمنة سلمان محمد علي البيرماني
Pages: 291-306
Abstract
Full Text
Issues
15
أثر استراتيجية التناقض المعرفي في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي لمادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس
ميامي صدام علي
Pages: 307-324
Abstract
Full Text
Issues
16
Obstacles to the use of the technological system for education from the point of view of history teachers for the second intermediate grade
خالد حامد جاسم
Pages: 325-340
Abstract
Full Text
Issues
17
Ministry of Higher Education and Scientific Research, University of Diyala
اسماء عباس عزيز الدليمي
Pages: 341-348
Arabic
Abstract
Full Text
Issues
18
درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية لمهارات التفكير الناقد في تدريس طلبة المرحلة الثانوية في محافظة صلاح الدين
ناظم خلف احمد الجبوري
Pages: 349-370
Arabic
Abstract
Full Text
Issues