Abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة ( أثر استراتيجية دورة التعلم السباعية في تحصيل مادة علم الاجتماع لدى طالبات الصف الرابع الادبي)، ولتحقيق هـدف البحث تم صوغ الفرضية الصفرية الآتية : " لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات الطالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن على وفـق استراتيجية دورة التعلم السباعية و متوسط درجات الطالبات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن على وفـق الطريقة الاعتيادية في التحصيل الدراسي لمادة علم الاجتماع".
أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية دورة التعلم السباعية على أقرانهم في المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي لمادة علم الاجتماع .
أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية دورة التعلم السباعية على أقرانهم في المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي لمادة علم الاجتماع .