Abstract
The current research aims to know The Extent of interest of the Teachers of History in the affective side in Teaching History from the Teachers and their Students Point of View at The College of Basic Education.
The sample was all (17) history teachers at the College and asample the (70) students of history department in all academic stages and their allocated history teachers for the academic year (2005/2006) . The sample was randomly chosen .
To achieve the goal , the researcher used Hussein Al-Obadi model to measure the sensational sides for teachers and students each The researcher verified surface validity by showing to a panel of referees in Eduction psychology and teaching Methods
The sample was all (17) history teachers at the College and asample the (70) students of history department in all academic stages and their allocated history teachers for the academic year (2005/2006) . The sample was randomly chosen .
To achieve the goal , the researcher used Hussein Al-Obadi model to measure the sensational sides for teachers and students each The researcher verified surface validity by showing to a panel of referees in Eduction psychology and teaching Methods
Abstract
يهدف البحث الحالي الى معرفة مدى اهتمام تدريسيي وتدريسيات مادة التاريخ بالجوانب الوجدانية في تدريس التاريخ من وجهة نظر طلبتهم والتدريسين انفسهم في كلية التربيةالاساسية.
تكونت عينة البحث من جميع تدريسيي وتدريسيات مادة التاريخ في كلية التربية الاساسية للعام الدراسي2005/2006 والبالغ عددهم (17) تدريسي وتدريسية بالاضافة الى عينة تتكون من (70) طالب وطالبة من طلبة قسم التاريخ موزعين على الصفوف الدراسية في الكلية ومن الذين يدرسهم افراد عينة التدريسين تم اختيارهم بشكل عشوائي .
ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة مقياسين من اعداد حسين العبيدي لقياس الجوانب الوجدانية الاول خاص بالتدريسين والثاني خاص بالطلبة. وقد تحققت الباحثة من الصدق الظاهري للمقياسين من خلال عرضهما على لجنة من المحكمين في مجال التربية وعلم النفس وطرائق التدريس كما استخرجت الباحثة ثبات الاداتين بأسلوب اعادة الاختبار وباستخدام معامل ارتباط بيرسون وبذلك اصبح المقياسين جاهزين للتطبيق حيث تألف كلا المقياسين من (20) فقرة.
تكونت عينة البحث من جميع تدريسيي وتدريسيات مادة التاريخ في كلية التربية الاساسية للعام الدراسي2005/2006 والبالغ عددهم (17) تدريسي وتدريسية بالاضافة الى عينة تتكون من (70) طالب وطالبة من طلبة قسم التاريخ موزعين على الصفوف الدراسية في الكلية ومن الذين يدرسهم افراد عينة التدريسين تم اختيارهم بشكل عشوائي .
ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة مقياسين من اعداد حسين العبيدي لقياس الجوانب الوجدانية الاول خاص بالتدريسين والثاني خاص بالطلبة. وقد تحققت الباحثة من الصدق الظاهري للمقياسين من خلال عرضهما على لجنة من المحكمين في مجال التربية وعلم النفس وطرائق التدريس كما استخرجت الباحثة ثبات الاداتين بأسلوب اعادة الاختبار وباستخدام معامل ارتباط بيرسون وبذلك اصبح المقياسين جاهزين للتطبيق حيث تألف كلا المقياسين من (20) فقرة.