Abstract
تكمن أهمية البحث في كيفية تعلم الطالب والنمط المفضل لديه في استقبال المعلومات من خلال تصميم منهج تعليمي باستعمال أنموذج فارك مهاراتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم عن طريق استخدام وسائل تعليمية الحديثة والمتنوعة والتي تساعد على تشجيع الطلبة على الاستمرار في التعلم وعدم سريان الملل وأضافه عنصر التشويق والإثارة للوصول الى الأهداف المنشودة من عملية التعلم . أما مشكلة البحث : من أجل مواكبة التطور الحاصل في مناهج التعلم الحركي ورفع مستوى مهاراتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم وبالتخطيط السليم والجيد للمنهج التعليمية المبنية على أسس العلمية الحديثة ويمكن صياغة المشكلة بالسؤال الأتي (هل للمنهج التعليمي تأثير وفق أنموذج فارك وتعلم مهاراتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب ).أما أهم أهداف البحث : تصميم منهج وفق أنموذج فارك وتعلم مهاراتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب ، و أما أهم فروض البحث : هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي في مهاراتي الدحرجة والمناولة بكرة للطلاب ولصالح الاختبار البعدي وهناك أفضلية في تأثير أنموذج فارك.