Abstract
يهدف البحث الحالي التعرف على:
فاعلية التعليم المعكوس في تحصيل مادة التذوق الفني، لدى طلبة قسم التربية الفنية.
وللتحقق من هدف البحث، صاغَ الباحث الفرضية الصفرية الآتية:
لا فروق ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05)، بين متوسط درجات طلبة (التجريبية)، الذين يدرسون مادة التذوق الفني على وفق التعليم المعكوس، وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة، الذين يدرسون المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية (المحاضرة)، حول إجاباتهم عن فقرات الاختبار التحصيلي المعرفي.
فاعلية التعليم المعكوس في تحصيل مادة التذوق الفني، لدى طلبة قسم التربية الفنية.
وللتحقق من هدف البحث، صاغَ الباحث الفرضية الصفرية الآتية:
لا فروق ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05)، بين متوسط درجات طلبة (التجريبية)، الذين يدرسون مادة التذوق الفني على وفق التعليم المعكوس، وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة، الذين يدرسون المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية (المحاضرة)، حول إجاباتهم عن فقرات الاختبار التحصيلي المعرفي.