Abstract
وهدف البحث الى
إعداد وحدات تعليمية باستخدام ادوات مساعدة لتعلم الاداء الفني وتحسين بعض المتغيرات البايوميكانيكية لمهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولت القفز لدى الطالبات, والتعرف على تأثير الوحدات التعليمية باستخدام ادوات مساعدة في تعلم الاداء الفني وتحسين بعض المتغيرات البايو ميكانيكية لمهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولت القفز لدى الطالبات .
وقد اعتمد الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين لملائمته لطبيعة مشكلة البحث كما وتم تحديد مجتمع البحث من طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية /جامعة الكوفة والبالغ عددهن ( 60 ) طالبة ,وتم اختيار عينة البحث من ذلك المجتمع والبالغ عدده (30) طالبة اختيروا بالطريقة العشوائية وبأسلوب القرعة ,ثم قامة الباحثان بتقسيم العينة الى مجموعتين (15)طالب للمجموعة الضابطة و(15)طالب للمجموعة التجريبية , ولقد توصل الباحثان الى عدة استنتاجات منها
إنّ الوحدات التعليمية باستخدام الادوات المساعدة وتطبيقاتها كان لها الأثر الكبير في رفع مستوى تعلم مراحل الأداء الفني وتحسين بعض المتغيرات البايو ميكانيكية لمهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز وبزمن وجهد أقل و إنّ مستوى الأداء الفني لمهارة قفزة اليدين الأمامية على جهاز طاولة القفز يؤثر على مستوى التقييم الذي تحصل عليه الطالبات