Abstract
تكمن أهمية التدريس باستخدام الاساليب الحديثة والمتطورة وبيان كيفية ان العملية التعليمية الان لم تعد مقتصره على نقل المعلومات للمتعلم بل يعد المتعلم العنصر الايجابي في عملية التعلم وله موقف اساسي وفعال.
لذا فان التنوع في اساليب التدريس له الاثر الواضح في تسهيل العملية التعليمية والحد من عاملي الملل والرتابة. من هنا نجد, ان السلوك التربوي الرياضي بدرس التربية الرياضية لم يلقى اهتمام كبير من قبل المدرسين والتركيز فقط يتم على اتعلم بصورة عامة للمهارة , وهدفت الدراسة الى معرفة اثر استراتيجية التعلم التعاوني في تقويم السلوك التربوي الرياضي بدرس التربية الرياضية , والتعرف على الفروقات بين المجموعتين التجريبية والضابطة . وقد تم اختيار عينة البحث من طالبات المرحلة الاعدادية , الصف الرابع , اعدادية الكوثر للبنات , مركز الديوانية للعام الدراسي 2017- 2018 وتم اعطائهم المنهج المقرر بدرس التربية الرياضية وبواقع وحدتين تعليميتين وزمن الوحدة الواحدة (45) دقيقة . وقد تم استخدام الوسائل الاحصائية لمعالجة البيانات لمتغيرات البحث باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS ) للتحقق من معنوية الفروق .